صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


ضبط 120 ألف عبوة دوائية مجهولة المصدر بالشرقية

سناء عنان

الأحد، 26 سبتمبر 2021 - 06:17 م

تمكنت مديرية الصحة بالشرقية، من ضبط 120 ألف عبوة دوائية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية، داخل صيدلية يتم  إدارتها بدون ترخيص.

اقرأ أيضاً| محافظ الشرقية: مهلة أسبوعين لمستثمري بلبيس غير الجادين لتوفيق أوضاعهم

كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد كلف الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة، بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المنشآت الدوائية الحكومية والخاصة والمستشفيات والعيادات الخاصة والصيدليات لإحكام الرقابة عليها، والتأكد من إدارتها بتراخيص ومدى صلاحية الأدوية المتداولة بها للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وتم إعداد حملة مكبرة من التفتيش الصيدلي بالتنسيق مع إدارة العلاج الحر ومفتشي الإدارة الصحية بمركز كفر صقر، للمرور على المنشآت الطبية الخاصة والصيدليات بمركز ومدينة كفر صقر.

وتمكنت الحملة من ضبط  صيدلية تدار بدون ترخيص وبها 120 ألف عبوة دوائية متنوعة غير مسجلة بوزارة الصحة ومجهولة المصدر، وبعضها منتهي الصلاحية وأدوية أخرى محظور بيعها وأدوية محفوظة في غير اشتراطات التخزين، مما يعرضها للتلف، وكذلك أدوية ومستلزمات طبية ممنوع تداولها وأدوية خاصة بمستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحي ومحظور بيعها، وأدوية مؤثرة على الحالة النفسية وأدوية بدون فواتير. 

تم  التحفظ على المضبوطات المخالفة بكامل محتوياتها وتشميع الصيدلية، وتحرير محضر جنح وإحالته للنيابة التي تولت التحقيق.

وأكد "مسعود"، استمرار الحملات المكثفة بصحة الشرقية لمتابعة المنشآت الطبية والدوائية، ومختلف المنشآت الأخرى بالمحافظة، والضرب بيد من حديد على المخالفين، وعدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات، والتي من شأنها عدم المساس بصحة وسلامة.

وكانت مديرية الصحة بالشرقية، قد تمكنت من ضبط 1571 عبوة دوائية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية، داخل صيدلية يتم  إدارتها  بدون صيدلي مسئول عنها. 

كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد كلف الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المنشآت الدوائية الحكومية والخاصة والمستشفيات والعيادات الخاصة والصيدليات، لإحكام الرقابة عليها والتأكد من إدارتها بتراخيص  ومدى صلاحية الأدوية المتداولة بها للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

تم إعداد حملة مكبرة من التفتيش الصيدلي بالتنسيق مع إدارة العلاج الحر ومفتشي الإدارة الصحية بمركز كفر صقر، للمرور على المنشآت الطبية الخاصة والصيدليات بمركز ومدينة كفر صقر.

وتمكنت الحملة، من ضبط  صيدلية تدار بدون صيدلى مسئول عنها  وبها  1571  عبوة دوائية متنوعة غير مسجلة بوزارة الصحة ومجهولة المصدر وبعضها منتهي الصلاحية وأدوية أخرى محظور بيعها وأدوية محفوظة في غير اشتراطات التخزين، مما يعرضها للتلف وكذلك أدوية ومستلزمات طبية ممنوع تداولها وأدوية خاصة بمستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحي، ومحظور بيعها  وأدوية مؤثرة على الحالة النفسية وأدوية بدون فواتير، كما تبين أن القائم بالعمل بالصيدلية غير صيدلي.

تم التحفظ على المضبوطات المخالفة بكامل محتوياتها  وتشميع الصيدلية، وتحرير محضر جنح  وإحالته للنيابة التي تولت التحقيق.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة